التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم الاحد 21-2-2016 فى السوق السوداء : الجنيه المصرى فى مواجهة الدولار فى السوق السوداء
تعرف علي سعر الدولار اليوم وكل يوم من على موقع ” نبأ مصر “وذلك لتتعرف على اسعار الصرف للدولار فى مواجهة الجنية المصرى ، حيث يتبن للمتابعين لاسعار الصرف أن سعر الدولار فى السوق الموازية بمصر اليوم السبت 20-2-2016 قفز قفزة غير متوقعة .
ليصل  تداول الدولار اليوم عند سعر شراء 09:10 شراء مقابل 9.15 بيع، ومن المتوقع ان يواصل الارتفاع بسبب نقصان الاحتياطي من البنوك المصرية .
وقال متعاملان فى السوق السوداء لموقع ” نبأ مصر ” 21-2-2016 أن الدولار قفز إلى09:10 شراء مقابل 9.15 بيع مقابل” 8.85 “جنيه  .
وحيث أنه  لجولة لمراسل “رويترز “على عدد من شركات الصرافة فى وسط القاهرة ،فقدأكدوا جميعا على عدم توافر دولار لديهم.
وقد أكد أحد متعامل فى السوق السوداء  (هناك إقبال كبير على” شراء الدولار “وسط ضعف فى المعروض من قبل شركات الصرافة، والرغبة الشديدة فى الاحتفاظ بالدولار هى سبب تفاقم الأزمةوزيادة حدتها).
كما تقوم مصر  بمقاومة وبشدة الضغوطا لخفض قيمة الجنيه وتعمل على ترشيد مبيعات الدولار عن طريق ،”عطاءات أسبوعية” لبيع العملة إلى البنوك مما سيبقى الجنيه عند مستوى قوى  .
وقد أعلن البنك المركزي مساء الأمس انه في صدد طرح أكثر من” 40 “مليون دولار  في السوق المصرية وذلك لمواجهة الارتفاع الجنوني في سعر صرف الدولار في السوق السوداء ،وحيث بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مساء الأمس مقابل الجنيه المصري 9:10 جنيه مقابل كل دولار أمريكي ويسعى البنك المركزي لتثبيت العطاء عند سعر صرف الدولار الأمريكي في مكاتب الصرافة الرسيمة عند سعر 7.73 في البنوك ومكاتب الصرافة، وجاءت هذه الخطوة من قبل البنك المركزي بسبب قلة العملة الأجنبية الموجودة في السوق واختفاءه من البنوك وشركات الصرافة في حين هناك اقبال كثيف عليه .
وحيث أنه قدبلغ إجمالى واردات مصر فىالعام الماضى  نحو” 80 “مليار دولار وهو ما يمثل عبئا كبيرا على البنك المركزى ،لتوفير الدولار اللازم لتمويل عمليات الاستيراد ف وسط قلةوشح الموارد الدولارية للبلد التى يقطنها أكثر من 90 مليون مواطن.
وقدأرجع  أحد مسؤولى البنوك الحكومية قفزة الدولار فى السوق السوداء  اليوم الاحد 21-2-2016إلى المضاربات على العملة بجانب تسعير الحكومة للدولار عند” 8.25 “جنيه فى الموازنة المقبلة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status