التخطي إلى المحتوى
اسباب وفاة الشيخ إبراهيم الصبيحي , من هو الشيخ ابراهيم الصبيحى

اسباب وفاة الشيخ إبراهيم الصبيحي , من هو الشيخ ابراهيم الصبيحى وكان عدد كبير من نشطاء تويتر منذ ساعات قليلة ،خبر وفاة الشيخ إبراهيم الصبيحي في سن 96 عام، وقد عبر الكثير من المغردين عن مدى حزنهم الشديد بعد التأكد من هذا الخبر، وأشاروا الى أن الشيخ ابراهيم الصبيحي يعتبر واحد من أهم الشيوخ في المملكة العربية السعودية ، وقالوا أنه بالرغم من كبر سنه ووصوله الى سن ال 96 عام ،ولكنه كان يذهب الى الكلية ويعمل فيها بنشاط وقوة فى كل يوم  تعرف على اتفاصيل من على موقع نبا مصر الان اليوم الاربعاء الموافق 17-2-2016 .

اسباب وفاة الشيخ إبراهيم الصبيحي , من هو الشيخ ابراهيم الصبيحى

وحيث كانت صلاة الجنازة على  الشيخ إبراهيم الصبيحي اليوم الثلاثاء ،بعد صلاة العصر في الرياض في مسجد الراجحي، وقد توقع الكثير من المغردين أن يكون هناك الكثير في ،جنازة الشيخ إبراهيم الصبيحي ،اليوم نظرا لان لكثرة محبيه وعشاقة الكثرين .

من هو الشيخ ابراهيم الصبيحى

وقد اعتبر الكثير من المغردين ان الشيخ إبراهيم الصبيحي، واحد من فقهاء السنة في الوقت المعاصر ، وقد تحدثوا عن الذي قدمه من مؤلفات في علم الحديث والسنة، ومن هذه المؤلفات ،على سبيل المثال الصيام ومفطراته الطبية، وأيضا مقدمة في دراسة أحاديث الأحكام، وقد دشن نشطاء تويتر هاشتاج بإسم وفاة الشيخ إبراهيم الصبيحي ،وحيث تداولوا فيه الحديث عن الشيخ ،وعن المواقف الرائعة التي شاهدوها له .

شيخ الحنابلة

وقد أشار المغردين ايصا الى أن الشيخ ابراهيم  الصبيحي ،كان يلقب بإسم شيخ الحنابلة والسبب في ذلك هو أنه كان يهتم و،بشكل كبير جدا جدا بالفقه الحنبلي وحسن استدلالته بالحديث ، وقد دعا المغردين ،للشيخ أن يرزقه الله الجنة، والرحمة والعفو والمغفرة .

علماء المملكة العربية السعودية

وحيث نعى الكثير من علماء المملكة العربية السعودية اليوم ،أبرز دعاتها الشيخ الدكتور ابراهيم الصبيحي ،رئيس قسم السنة بجامعة الإمام سابقا والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى .

و كتب كثير من العلماء والدعاة والناشطين على “صفحة التواصل توتير” كلمات تعزية ،بوفاة الشيخ ابراهيم الصبيحي على حسابهم على “توتير” تحت وسم حمل عنوان الاتى  # وفاة-الشيخ-ابراهيم-الصبيحي .

فكتب الشيخ الاستاذ دكتور ناصر العمر يقول “رحم الله أخانا الشيخ إبراهيم ، وجبر مصاب أهله ومحبيه ،وطلابه سيصلى عليه عصر اليوم بالراجحي بإذن الله” .

وكتب الشيخ سلمان العودة على حسابه على تويتر” تغمده الله برحمته وأسكنه الجنة وتقبله في الصالحين ،ورزق أهله الصبر واليقين والحمد لله على كل حال كان فقيها غيورا ” .

أما الشيخ الاستاذ د . عائض القرني فقال في تغريدة له  ” غفر الله للشيخ الدكتور إبراهيم الصبيحي ،وأسكنه فسيح جناته وأحسن الله عزاء أهله وذويه”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status